اعلان

التعليم العالي: إغلاق فوري لأي معاهد وكليات وهمية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن العديد من الكيانات الوهمية تستغل الفرصة خلال فترة التنسيق لخداع الطلاب، منوهًا إلى أن بعض الطلاب يقعون فريسة لتلك الكيانات غير المرخصة من الوزارة وشهاداتها غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'اليوم'، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية 'DMC'، مساء الأحد، أكد عبدالغفار أن الوزارة نشرت بيانًا رسميًا بقائمة المعاهد والكليات المعتمدة على وسائل الاتصال من صحف وبرامج تليفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي؛ لمنع استغلال الطلاب، مؤكدًا أن القائمة ستظل موجودة لتوعية الرأي العام وخاصة طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة.

وأشار عبدالغفار إلى أن لجان الضبطية القضائية بالتعاون مع الجهات المعنية تجري حملات مستمرة في كل المحافظات، ويتم اتخاذ إجراءات فورية بإحالة الملف إلى النيابة العامة بالتنسيق مع المحافظين؛ لإغلاق أي مكان وهمي.

رسالة من التعليم العالي للطلاب

وناشد متحدث التعليم العالي، الطلاب الاطلاع على القائمة المنشورة على الصفحة الرسمية التابعة للوزارة والتواصل عبر البريد الإلكتروني لمعرفة الكيانات الوهمية، معلقًا: الطالب عليه أن يبذل بعض المجهود ويرى القائمة الرسمية وألا يكون عرضة للاستغلال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً