اعلان

الصحة: العقار الجديد المضاد لكورونا مخصص للحالات البسيطة والمتوسطة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكد الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن العقار الجديد الذي تم إضافته إلى العقارات المتاحة لمواجهة فيروس كورونا مخصص للحالات البسيطة إلى المتوسطة التي يتوقع تطور الأغراض لديها.

وأضاف 'النادي'؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'مساء دي إم سي'؛ المذاع عبر فضائية 'دي إم سي'، أن العقار الجديد يشمل نوعية المرضى الذين يعانون من نقص المناعة والأمراض المزمنة والسمنة والقلب المزمن والأمراض الصدرية المزمنة، مشيرا إلى أنه إذا كان المريض يعاني من مرضين ولديه الأعراض ولا يحتاج إلى الأكسجين فيتم تطعيمة بهذا العقار.

وأوضح عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن الدولة لا تتوانى عن توفير أية عقارات أو لقاحات من شأنها تقديم نتائج جيدة ضد فيروس كورونا المستجد مهما بلغت قيمته.

ومن جانبه، أوضح الدكتور حسام حسنى، رئيس لجنة مكافحة كورونا، مستشار وزيرة الصحة للتميز الإكلينيكى، أن العقار يُستخدم لعلاج كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأورام والأطفال المصابين بأحد الأمراض المزمنة، شريطة أن يتجاوز وزنهم 40 كيلوجرامًا، مؤكدًا أنه سريع المفعول، ويتكون من جرعة واحدة يتلقاها المريض داخل المستشفيات خلال أول 10 أيام من إصابته بالفيروس، عن طريق محلول، على مدار ساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)