اعلان

أبرزها آلام العظام.. طبيب مناعة يوضح أعراض متحور "دلتا بلس" من كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وجه الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، نصيحة للمواطنين بضرورة الحرص على أخذ التطعيمات والتعامل مع ظهور أي أعراض حتى إن كانت بسيطة على أنها متحور 'دلتا بلس' لفيروس كورونا حتى يثبت العكس، متخذين إجراءات الوقاية المعروفة كافة؛ كارتداء الكمامة والعزل المنزلي وغيره.

وخلال مداخلة هاتفية مذاعة عبر فضائية 'دي إم سي'، اليوم الثلاثاء، نصح الموطنين بضرورة عدم الاستهتار بالأعراض الضعيفة، مؤكدًا أهمية اللقاحات في إعطاء الجسم مناعة قوية ضد الفيروس لتجنب حدوث المضاعفات ومنع حدوث وفيات، لافتًا إلى إمكانية أخذ لقاح 'فلو' للإنفلونزا بعد لقاح فيروس كورونا بشرط أن يكون هناك فاصل زمني مدته أسبوعان.

وأشار إلى هناك أعراض ثابتة في الموجات الثالثة لفيروس كورونا كارتفاع درجات الحرارة، وآلام في العظام، وإلتهاب الحلق، إلى جانب وجود مشاكل في التنفس مع الصداع الشديد والكحة، لكن الموجة الرابعة المتمثلة في متحور 'دلتا بلس' تكمن خطورتها في قدرتها الشديدة على الانتشار.

الموجة الرابعة من كورونا

أضاف أن الفترة المقبلة ستصل رسائل تلقي اللقاح للمواطنين الذين سجلوا اللقاح، مشددًا على أن اللقاح هو السبيل الوحيد للخروج من الموجة الرابعة من دون مضاعفات خطيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً