اعلان

التضامن تكشف مزايا إطلاق المرحلة الثانية لمبادرة "بر أمان"

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قالت الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه تم إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة 'بر أمان' فى شهر مايو من العام الجارى باستهداف 10 آلاف صياد، وذلك بمحافظة الفيوم لصغار الصيادين ببحيرات ادكو، مريوط، المنزلة، وتم توزيع بدل صيد واقية، شباك للصيادين.

وخلال مداخلة هاتفية على 'الفضائية المصرية'، أكدت أن المرحلة الثانية للمبادرة وتستهدف ٣٠ ألف صياد وقد تم إطلاقها فى بحيرة البرلس بكفر الشيخ والتى تعد أكبر ثانى بحيرة من حيث الحجم على مستوى الجمهورية بالإضافة لإطلاق ٣ مبادرات جديدة منبثقة من مبادرة 'بر أمان' كمحاولة لتلبية مطالب الصيادين.

وأشارت إلى أن صيادين البحيرة كانت لديهم عقبات تتمثل فى تلوث البحيرات والصيد الجائر بالإضافة لرغبة الأهالى بتوظيف أبنائهم وتم إطلاق مبادرة إحلال وتجديد مراكب الصيد والتى تستهدف صغار المراكب وعددها ٢٠ ألف مركب وسيكون تمويلها بتحمل وزارة التضامن ٥٠٪ من التكاليف أما النسبة الباقية يتحمل تكلفتها الصياد مع وجود شروط ميسرة لتمويل الصيادين.

ولفتت إلى أن الوزارة تقوم بالتمكين الاقتصادى لأسر الصياد وأبنائه من خلال توقيع بروتوكولات تعاون بين وزارة التضامن ومحافظة كفر الشيخ وستقوم الوزارة بالتمويل وهيئة الثروة السمكية تتولى مسئولية الدعم الفنى لمساعدة الصيادين بتأجير المزارع السمكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين