اعلان

أبرزها الاستغفار.. داعية إسلامي يوضح أعمال توسع الأرزاق

لعلهم يفقهون
لعلهم يفقهون

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الاسلامي، إن العلماء يجتهدون لاستخراج الآيات القرآنية التي تجلب الرزق والفرج وتيسير الأمور، ومنها كثرة الاستغفار والصلاة على النبي محمد 'عليه السلام'، وقول الله تعالى 'فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا'.

وخلال برنامجه 'لعلهم يفقهون' المذاع عبر فضائية 'دي إم سي' مساء اليوم السبت، أكد عبدالمعز أن تضييق الرزق ليس علامة لغضب الله على العبد، مؤكدًا أن توسعه ليست دليل رضا الله على عبده لأن الملحد يمكن أن يكون ميسور الحال، لافتاً إلى أن حل هذا الخوف هو عبادة الله والتوكل عليه حق توكله.

وأشار إلى أن هناك أدعية توسع الأرزاق ومنها قراءة سورة الشرح 'أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ. وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ'، منوهًا بأنه لا يوجد حديث يدل على ذلك وإنما يرجع إلى تجربته الشخصية، وتوارث العلماء.

وأكد أن هناك العديد من الأدعية الخاصة بالرزق وجلب المال، حيث يرفع المسلم يده للتضرع لله عز وجل ثم يقول 'اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني