المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الصحة تكشف حقيقة ارتفاع نسب الإشغال بالمستشفيات لـ80% بسبب الموجة الرابعة من كورونا

أهل مصر
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، ما تردد عن ارتفاع نسب الإشغال في المستشفيات إلى 80% بسبب الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن نسب الإشغال لم تصل حتى إلى 25%.

وأضاف "مجاهد"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور"، أن مصر تشهد ارتفاعًا بسيطًا في معدلات الإصابة في الموجة الرابعة، وأيضًا انخفاضًا في معدلات الوفيات مقارنة بالعديد من دول العالم، وأقل من الوفيات في مصر سابقًا بـ3%.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه بالإضافة إلى مستشفيات الصدر والحميات لا يستخدمون سوى 10 مستشفيات عزل فقط على مستوى الجمهورية، وما زالت مصر بعيدة تمامًا عن نسب الإشغال التي قيلت وهي 80%، مشددًا على أن الحصول على اللقاحات يقلل من حدة الإصابة بفيروس كورونا، أو ضرورة الدخول إلى المستشفيات، مؤكدًا أيضًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 651 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 240976 حتى أمس الجمعة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 318 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، مؤكدًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 289353 من ضمنهم 240976 حالة تم شفاؤها، و 16766 حالة وفاة.