اعلان

طبيب ذكورة يوضح أسباب الضعف الجنسي.. أبرزها التدخين

الضعف الجنسي
الضعف الجنسي

قال الدكتور أحمد العياشي، استشاري جراحة الذكورة والعقم، إن هناك العديد من أسباب الضعف الجنسي وضعف الانتصاب، وهي: التدخين، وزيادة نسبة الدهون في الدم، وخلل الهرمونات، مشيرا إلى أنها أسباب من الممكن علاجها خلال فترة قصيرة.

وخلال لقائه على فضائية 'صدى البلد'، أشار العياشي إلى أن هناك مشكلتين تؤثر على الإنجاب لدى الرجال حتى وإن لم تؤثر على الحالة الصحية، لافتا إلى أن هناك قطاعين من الناس يمكن أن يتعرضوا لمشكلة كبيرة مثل المراهقين.

وأوضح العياشي أن العلاج النهائي لضعف الانتصاب هو تركيب دعامة العضو الذكرى، مؤكدا أن تلك الدعامة تختلف تماما عن دعامة القلب، حيث أن دعامة القلب تعتير دقيقة جدا، ويتم وضعها داخل الشرايين لتدفق الدم بها.

ونوه العياشي إلى أنه لا يمكن تقييم التأثير السلبي على المراهقين، ولكن وجود دوالى فى هذه المرحلة العمرية يمكن أن يؤثر على نمو الخصية أو البلوغ أو على قدرته الإنجابية، لافتا إلى أن المراهقين لا يمكن أن نقيم التأثير السلبي عليه، ولكن وجود دوالي في هذه المرحلة العمرية يمكن أن يؤثر على نمو الخصية أو البلوغ أو على قدرته الإنجابية.

مرحلة المراهقة

واختتم العياشي: إذا تعرض الطفل في مرحلة المراهقة إلى الدوالى لابد وأن يتابع مع متخصص، منوها إلى أنه من الممكن أن يحدث رفض طبي لشخص في الكلية العسكرية سواء شرطة أو جيش بسبب نفس الفكرة وذلك يؤدي به إلى الإعفاء الطبى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً