اعلان

عمرو أديب يًبرز خبر «أهل مصر» بشأن تظلمات الثانوية العامة.. ووزير التعليم يُعلق (فيديو)

خبر أهل مصر
خبر أهل مصر

برز الإعلامي عمرو أديب خبر موقع 'أهل مصر' بعنوان.. الفحص اليدوي 300 جنيه للمادة الواحدة.. التعليم تعلن تفاصيل التقدم بطلب لـ إعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة، أثناء حديثه عن الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2020/ 2021.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن نسبة التظلمات بالثانوية العامة تقريبًا صفر؛ لأن التصحيح أصبح إلكترونيًا ولا يعتمد على التصحيح اليدوي والأخطاء التي كانت تحدث في الجمع والطرح وتصحيح الأسئلة بالكامل.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الحكاية'، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية 'MBC مصر'، مساء الاثنين، أكد شوقي أن الوزارة أعلنت عن فتح الباب أمام الطلاب وأولياء الأمور لإعادة التصحيح اليدوي لأوراق الإجابة 'البابل شيت'، لتحقيق الراحة لهم.

وأوضح شوقي أن الوزارة ستضع أمام الطالب ورقته ونموذج خاص بالإجابات يمكن الطالب من احتساب عدد الإجابات الصحيحة التي أجابها، مستنكرًا عن مطالبة البعض بتقديم الوزارة نموذج محلول للبابل شيت.

وذكر وزير التعليم أن 'كامبريدج' لا تمنح طلاب التعليم البريطاني نموذجًا لإجابة الامتحان بعد نهايته، منوهًا إلى أن طرح نموذج الإجابة ينقل الأمور إلى مرحلة جدلية والشك في قدرة الوزارة.

وشدد على شوقي أن الشك في قدرة من وضع الامتحانات غير مقبول، موضحًا أن الوزارة قررت الحصول على تكلفة مقابل إعادة الفحص اليدوي؛ بسبب المجهود المبذول من آلاف الموظفين لاستخراج الورقة ومتابعتها.

اقرأ أيضًا.. الفحص اليدوي 300 جنيه للمادة الواحدة.. التعليم تعلن تفاصيل التقدم بطلب لـ إعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة

وأشار شوقي إلى أن احتمال أن يؤدي إعادة الفحص اليدوي إلى درجات شبه منعدم، مختتمًا: لو ورقة ليست خاصة بالطالب فحقه بنسبة 100% سيحصل عليه، بخلاف الأمر لا مانع أي أحد يرى ورقته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة