وزير التعليم العالي يحسم الجدل: «مفيش طالب هيدخل الجامعة دون التطعيم ضد كورونا»

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لن يدخل أي طالب للجامعة دون الحصول على لقاح كورونا، مضيفا أن الدولة تخاف على الطلاب وأسرهم ومستقبلهم.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج 'صالة التحرير'، المذاع عبر شاشة 'صدى البلد'، مساء اليوم الأربعاء، تابع عبدالغفار: 'مش عايزين يكون عندنا دفعة كورونا وعايزين كل واحد يستمتع بحياته ويروح ياخد اللقاح'، موجها حديثه للطلاب قائلا: 'أرجوكم متفوتوش الفرصة واذهبوا للحصول على اللقاح، مفيش طالب هيدخل الجامعة دون الحصول على التطعيم'.

وتابع: تم توفير اللقاح لجميع الطلاب بشكل مجاني للجميع، لافتا إلى أن التعامل داخل الجامعة سيكون من خلال كارت ذكي يثبت أن الطالب حاصل على لقاح كورونا، مردفًا: نستهدف العام الدارسي الجديد بدون فيروس كورونا والجميع حاصل على اللقاح، وعلى الجميع أن يكون لديه وعي بخطورة الأمر والذهاب للحصول على اللقاح من خلال الوسائل المتاحة.

وأشار إلى أن الحصول على اللقاح لن يمنع الإصابة بفيروس كورونا لكنه يقلل من حدة الإصابة والأعراض، مستدركا لدينا أماكن مجهزة داخل الجامعات لتسجيل الطلاب للحصول على لقاح كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«ارتفاع صافي الأصول الأجنبية».. «المركزي» يصدر تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024