اعلان

تحسُن الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تحسنًا في الأحوال الجوية غدًا الجمعة مقارنة باليوم، مشيرًا إلى أن التحسن يستمر خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'حوار الخميس'، المذاع عبر فضائية 'الحدث اليوم'، مساء الخميس، أكد شاهين أن البلاد تتأثر بكتلة هوائية من جنوب أوروبا تعمل على تحسن الأحوال الجوية، وتؤدي إلى انخفاضات طفيفة في درجات الحرارة تتراوح ما بين درجتين إلى 3 على أغلب محافظات الجمهورية.

ونوه إلى استمرار الطقس حار ورطب خلال فترات النهار على القاهرة والوجه البحري، ويميل إلى الحرارة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وأشار مدير التحاليل والتنبؤات بالأرصاد، إلى أن بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية كالسلوم ومطروح شهدت تكون فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، لافتًا إلى تكون سحب على بعض مناطق السواحل الشمالية بما فيهم الإسكندرية.

وأوضح شاهين أن تكون السحب إعلان بداية التحسن في الأحوال الجوية، متابعًا: تدريجيا نبدأ توديع فصل الصيف وبدء فصل الخريف، والأجواء خلال تلك الفترة لن تشهد ارتفاعات شديدة في درجات الحرارة كما شهد شهر أغسطس.

WhatsApp
Telegram