مُتعدد الوظائف لمواجهة كورونا.. اختراع روبوت لتعقيم ومراقبة الطلاب أثناء الامتحانات (فيديو)

أهل مصر
اختراع روبوت لتعقيم ومراقبة الطلاب أثناء الامتحانات
اختراع روبوت لتعقيم ومراقبة الطلاب أثناء الامتحانات

عرضت القناة الأولى، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "طلاب يبتكرون روبوت لتعقيم ومراقبة الطلاب أثناء الامتحانات".

وتمكن طلاب كلية المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بمحافظة المنيا خلال 4 أشهر من تصنيع روبوت متعدد الوظائف لمواجهة فيروس كورونا ليكون خدميًا وتعليميًا تزامنًا مع معاناة العالم من فيروس كورونا، وجرى الاتفاق على الشكل الحالي بناء على تعدد وظائف الروبوت ومنها القيام بعدة وظائف داخل لجان الامتحانات ليقلل الاحتكاك والتلامس ومواجهة العدوى.

ويستطيع الروبوت التعرف على الشخص من خلال الكاميرا وإعطاء التحية وتسجيل الحضور والغياب داخل لجنة الامتحان من خلال الكاميرا، وأيضًا توزيع أوراق الامتحانات، فضلًا عن مهام أخرى يقوم بها الروبوت وهي في حالة وجود شخص ممنوع من دخول الامتحان يعطي تحذيرًا بعدم دخول اللجنة.

كما يحتوي الروبوت على سينسور لقياس درجات الحرارة ويوجد جزء لا سلكي للتحدث عن طريق تطبيق هاتفي وإرسال التعليمات للطلاب من خلال أستاذ المادة أو المراقب.

وقال الطالب إسماعيل أسعد المشارك في تنفيذ وابتكار هذا الروبوت خلال لقاء عبر تطبيق "زووم"، إن الروبوت يشارك في عمليات التعقيم وقياس درجات الحرارة، وتتم دراسة تصميم أذرع متحركة لنقل بعض الأشياء من مكان إلى آخر، وقد تتم إضافة رجل عنكبوتية لكي تصعد السلالم.

واختتم: "هدفنا خدمة البلد، للتعامل مع وباء كورونا، وفكرنا في هذا الأمر، وكان تفكيرنا على 4 مراحل إلى أن توصلنا إلى اختراع الروبوت، وهو يصلح للعمل في الأبنية التعليمية والمنشآت التعليمية والمولات والشركات وغيرها من المؤسسات."

عاجل
عاجل
انقلاب عسكري في بوركينا فاسو