اعلان

وزيرة الصحة: هناك 2.5 مليون شخص سجلوا لتلقى لقاح كورونا ولم يحضروا حتى الآن (فيديو)

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
كتب : أهل مصر

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن اللقاح لا يمنع الإصابة بفيروس كورونا، لكن الحصول على اللقاح يمنع تدهور الحالات ويقلل من الوفيات.

وقالت وزيرة الصحة في تصريحات مُتلفزة، إن مصر من الدول القليلة التى حصلت على جميع اللقاحات الموجودة فى العالم، وأشارت إلى أن التحدى الذى نواجهه الآن هو قلة عدد المترددين على مراكز الحصول على اللقاح، واستشهدت بأن هناك أكثر من 2.5 مليون سجلوا لتلقى لقاح كورونا ولم يحضروا حتى الآن.

وأكدت على استعداد وزارة الصحة والسكان لمواجهة الموجة الرابعة وتوافر جميع المستلزمات الطبية والوقائية وكذلك الأكسجين الطبي بالمستشفيات، مشددة على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب زيادة الإصابات خلال ذروة الموجة الرابعة.

وأشارت إلى إنتاج 2 مليون جرعة من لقاح 'فاكسيرا – سينوفاك' المُصنع محليًا خلال الأسابيع الأخيرة، موضحة أن مصر استقبلت مواد خام لتنصيع 15 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا، وجار استلام مواد خام تكفي لتصنيع 15 مليون جرعة أخرى، مؤكدة قدرة مصر على تأمين الاحتياج المحلي من اللقاحات بطاقة 80 مليون جرعة من المقرر الانتهاء من تصنيعها بنهاية شهر ديسمبر المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر