اعلان

«أكتوبر من أسوأ الشهور».. طبيب مناعة يوضح الفرق بين أعراض البرد وكورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن شهري سبتمبر وأكتوبر من أسوأ الشهور على مرضى حساسية الأنف والصدر سواء كانوا أطفالاً أو بالغين لأنه موسم انتشار عدوى البرد والإنفلونزا، وخاصة لأن هذا الموسم هو موسم عودة المدارس، وهناك تجمعات للأطفال في المدارس والحضانات.

وخلال لقائه عبر فضائية 'TEN'، أكد 'الحداد'، أن هذا العام متميز ومختلف عن الأعوام الماضية بسبب وجود متحور دلتا شديد الانتشار، وسريع الإصابة، ويصنف ذلك المتحور من الفيروسات التنفسية مثل البرد و الإنفلونزا و ذلك لتشابه أعراضه بنسبة كبيرة معهم.

وأوضح استشاري الحساسية والمناعة، أن هناك فرق بين كلا من دور البرد، والإنفلونزا، وكورونا، لافتا إلى أن دور البرد هو دور بسيط أعراضه تتمثل في ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لا تتجاوز الـ 38 درجة، ويمكن للشخص المصاب به ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي، أما أعراض الإنفلونزا فهي ارتفاع في درجات الحرارة، وآلام في العظام و صداع و احتقان شديدين وآلام في العين ومشاكل تنفسية قد تؤدي إلى الالتهاب الرئوي.

واختتم: بالنسبة لأعراض كورونا فأعراضها مختلفة تمام مع بدء منظومة التطعيمات ووجود متحور دلتا منوها إلى أن أعراضه تبدأ بسيطة جدا تماثل دور البرد أو أقل لأعراض شديدة جدا، وخطيرة تجتاز دور الإنفلونزا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً