التنمية المحلية تكشف الفئات المستثناة من المواعيد الشتوية الجديدة (فيديو)

غلق المحلات
غلق المحلات

تحدث الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي لـ وزارة التنمية المحلية، عن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية طبقًا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحلات.

وخلال مداخلة مع برنامج 'اليوم المذاع' عبر قناة 'دي أم سي' أكد قاسم أنه يتم فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية يوميا من الساعة 7 صباحا وتغلق الساعة 10 مساء شتاء وتتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة 11 منتصف الليل خلال الشتاء.

وتابع: مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة 5 صباحاً وتغلق 12 صباحا شتاءًا، مع استمرار خدمة التيك أواي (Take–away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وأوضح متحدث وزارة التنمية المحلية، يتم فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يومياً من الساعة 8 صباحاً وتغلق الساعة 6 مساءً في الشتاء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

وأضاف يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير السياحة والآثار.

وأكد قاسم أنه تستثنى من المواعيد الواردة بهذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً