اعلان

عضو «الحساسية والمناعة»: الدولة وفرت اللقاحات بالمجان في وقت يعاني فيه العالم من نقصها

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

قال الدكتور مجدي بدر، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة اليوم الجمعة، إن الدولة المصرية تسابق الزمن لتطعيم مواطنيها باستراتيجية توفير وتصنيع وتنويع وتوطين لقاحات الكورونا في مصر، ووصفه بالإنجاز الحضاري الرائع الغير مسبوق.

وأضاف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة، واللحاق بالدول التي خفضت معدلات انتشار كورونا، والحد من معدلات الانتشار مما يقلل معدلات حوث الطفرات والمتحورات والمتغيرات الجديدة التي تهدد المجتمع. وبالتالي كلما زاد تطعيم الجماهير كلما زاد رصيدك في منع الانتشار و احتمالات ظهور متغيرات تقاوم اللقاحات المتاحة وتهدد بظهور جائحة فوق الجائحة الحالية.

وأوضح بدران، أن هناك نقص في لقاحات الكورونا في العديد من دول العالم خاصة أفريقيا، والدولة وفرت اللقاحات، وسهلت الحصول عليها، وماعلينا إلا التسارع والتسابق ونهرع لتطعيم أكبر عدد من المواطنين .

وأشار إلى استقبال مصر مليون و 612 ألف جرعة من لقاح فايزر مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية 'كوفاكس' بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات، سيتم توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 1100 مركز.

وتابع: بعض اللقاحات يستمر تأثيرها المناعى لمدة 9 أشهر وحتي 12 شهرا مثل لقاحات

1. استرازينيكا

2. وسبوتنيك

3. وجونسون آند جونسون

4. وسينوفارم

5. وسينوفاك،

- وتمتد مناعة لقاح فايزر 6 أشهر، وتحتاج لجرعة تنشيطية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً