اعلان

التعليم العالي تحذر الطلاب قبل بداية العام الدراسي: لن يسمح بدخول الحرم الجامعي دون أخذ اللقاح

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات
كتب : أهل مصر

طالب الدكتور عادل عبد الغفار، متحدث وزارة التعليم العالي، طلاب الجامعات بسرعة التوجه إلى أقرب مركز طبي متخصص في اللقاحات من أجل تناول التطعيم قبل بداية العام الدراسي.

وأضاف" عبد الغفار"، في تصريحات مُتلفزة، أن المجلس الأعلى للجامعات اشترط على الطلاب الحصول على اللقاح وإلا لن يتم السماح لهم بدخول الحرم الجامعي، مشيرا إلى أنه سيتم منع أي طالب من دخول المدينة الجامعية دون التطعيم.

وتابع:"المجلس الأعلى للجامعات أعلن عن شرط أساسى وهو حصول الطالب على اللقاح قبل دخوله الجامعة بالعام الدراسى الجديد، ولن يدخل طالب لم يتلق اللقاح، وكذلك في المدن الجامعية، ومراكز الصحة بدأت في استقبال طلبة الجامعات لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا من خلال 100 مركز على مستوى الجمهورية".

وأوضح: أن العام الدراسى الجديد سيكون بحضور كامل من الطلاب والأساتذة كما كان قبل فيروس كورونا، والطلاب الذين لم يتلقوا لقاح كورونا لن يدخلوا الحرم الجامعى ، مشيرا إلي أن التعليم في الجامعات هذا العام سيعتمد على حضور الطالب والأستاذ إلى مقر الجامعة ولكن مع مراعاة الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامة من أجل الحد من العدوى الفيروسية.

وكشف "عبد الغفار"، عن وجود أكثر من 300 نقطة على مستوى الجمهورية متوفر فيها لقاح كورونا للطلاب، وكذلك متاح على موقع وزارة الصحة لحصول الطالب على اللقاح بالقرب من منزله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام