اعلان

أبرزها النوم 8 ساعات.. طبيب مناعة يقدم روشتة للوقاية من كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية لـ الحساسية والمناعة، إنه يجب على كل شخص أن يتناول جميع العصائر والأعشاب الطبيعية، منوها إلى أن هناك العديد من الفيتامينات وأكلات تقوي المناعة لمواجهة كورونا ومنها: فيتامين (أ) وفيتامين (بي) وفيتامين (سي)، التي تساعد على تقوية الجهاز التنفسى من 200 فيروس ومنها فيروس كورونا.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'تن'، أكد بدران أن يجب على كل شخص التعرض لأشعة الشمس نصف ساعة صباح كل يوم، وخاصة من الساعة الثامنة حتى العاشرة، وذلك للحصول على فيتامين 'د'.

ونصح عضو الجمعية المصرية لـ الحساسية والمناعة، بضرورة النوم السليم لمدة 8 ساعات يوميا بالظلام، كما أنه يجب استنشاق هواء نقى، وينصح جميع الآباء والأمهات العبور من طريق ملئ بالأشجار، أثناء الذهاب مع أطفالهم إلى المدرسة.

وأكد عضو الجمعية المصرية لـ الحساسية والمناعة أن توفير شحنة من لقاح ' فيزر' يأتي على خلفية التوقعات باحتياج جرعة ثالثة منشطة، مؤكدا: 'اللقاحات جميعها الموجودة في مصر أمنة وكلهم بيدوا مناعة مكتسبة'.

وأوضح بدران أن المتوقع أن يكون هناك دمج بين لقاح الانفلونزا السنوي، ولقاح فيروس كورونا، وتوقعات أخرى بالسماح بتطعيم الأعمار الصغيرة، مع بداية الموسم الدراسي، مختتما: 'عاوزين نطعم 20 مليون مواطن بسرعة قبل نهاية العام'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف