اعلان

داعية إسلامي يوضح آية قرآنية تجلب السعادة (فيديو)

لعلهم يفقهون
لعلهم يفقهون

قال الشيخ رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي، إن هناك آية قرآنية في سورة الفتح من يقرأها يجد السعادة في الدنيا والنجاة في الآخرة، مشيرا إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام عندما نزلت عليه قال للصحابة انزلت عليا آية هي أحب إلي من الدنيا وما فيها.

وخلال تقديم برنامجه 'لعلهم يفقهون' المذاع عبر فضائية 'دي إم سي' مساء اليوم السبت، أكد عبدالمعز أن النبي كان يحب سورة الفتح جدا، لأنها نزلت في وقت حرج كان الصحابة في شدة وضيق وكانوا ممنوعين من دخول البلد الحرام والمسجد الحرام، حيث كانوا يأتون معتمرين وأهل مكة يمنعوهم من أداء الفريضة الآلهية.

وتابع عبدالمعز: 'هُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَالْهَدْيَ مَعْكُوفًا أَن يَبْلُغَ مَحِلَّهُ وَلَوْلَا رِجَالٌ مُّؤْمِنُونَ وَنِسَاءٌ مُّؤْمِنَاتٌ لَّمْ تَعْلَمُوهُمْ أَن تَطَئُوهُمْ فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ لِّيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا'.

وأكد عبدالمعز، أن أهل مكة أقسموا أن الصحابة لن يدخلوا إلى البلد الطاهر، رغم مشقة السفر، لافتا إلى أن سورة الفتح رسالة إلى كل مهموم وكل مغموم وكل مبتلي وكل مكروب، موضحاً أن الله يفتح بها العطايا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً