اعلان

لافروف: يجب إجراء الانتخابات الليبية في موعدها (فيديو)

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أنه ناقش مع نظيره المصري السفير سامح شكري العلاقات الثنائية المشتركة في شتى المجالات، كان من أبرزها عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية والتبادل التجاري بين البلدين.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الإثنين، مع نظيره المصري السفير سامح شكري، إنه ناقش مشروع محطة الطاقة النووية 'الضبعة' وتشكيل منطقة صناعية روسية في مصر.

وأشار وزير الخارجية الروسي، إلى أنه تم مناقشة آخر المستجدات على الساحة الليبية مؤكدا أن روسيا تدعم عملية الانتخابات في ليبيا، وتعزيز دور الهيئات الحكومية وتشكيل القوات المسلحة الليبية الموحدة.

وشدد على ضرورة سحب القوات الأجنبية من الأراضي الليبية والتي يجب أن تتم على مراحل وتدريجي مؤكدا على دور البعثة الدبلوماسية في ليبيا.

وأكد أنه بحث مع شكري تسوية الأزمة السورية على أساس القرار 22 و54 لمجلس الأمن الدولي والحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسلامتها، والعمل على عدم تسييس تقديم المساعدات الإنسانية لسوريا.

وفيما يخص القضية الفلسطينية قال لافروف: 'لدينا موقف موحد تجاه حل الدولتين من خلال المحادثات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائليين، ونحن ندعم مثل هذه المحادثات ونقف مع استئناف عمل الرباعية الدولية وبمشاركة الجامعة العربية وروسيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً