المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير الكهرباء يكشف حقيقة رفع أسعار الطاقة

أهل مصر
الكهرباء
الكهرباء

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، حقيقة رفع أسعار الطاقة الكهربائية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الدولة تدفع المليارات دعم للطاقة الكهربائية للمواطن المصري.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "سيد علي"، مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، مساء اليوم الثلاثاء، أكد شاكر أن حتى العام الحالي الدولة تدعم للطاقة الكهربائية، متابعا أنه ٣٦ مليار جنية تم صرفهم في شكل استثمارات في شركات التوزيع بهدف تحسين الشبكات لتوزيع الطاقة الكهربائية.

وتابع: لابد أن يكون هنان توازن بين السعر والاستهلاك، موضحا أنه آخر رفع لأسعار الطاقة الكهربائية في عامي ٢٠٢٤،٢٠٢.

وأكمل: مصر لديها فائض للطاقة ونتبادل مع المملكة العربية السعودية الطاقة الكهربائية، مضيفا أن تم توقيع اتفاق لخط ربط كهربي مع السعودية.

وأضاف محمد شاكر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذا الاتفاق يعد ركيزة أساسية للربط الكهربي العربي، لافتا إلى أن مصر تصدر الكهرباء إلى دولة ليبيا والأردن والسودان بشكل قوي.

وتابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، أن القيمة المضافة من تصدير الكهرباء على الاقتصاد المصري في غاية الأهمية، موضحا أن الشبكة الكهربائية المصرية قوية ونتعاون مع دول الجوار، وهناك محادثات قوية للربط مع قبرص واليونان.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، أن هذا الأمر فيه جانب اقتصادي من تصدير الطاقة الكهربائية، مشير الي أن الدولة المصرية لا تتخدر جهدا في سبيل توفير الكهرباء.

اعلان