اعلان

مكافحة علاج الإدمان: طلبات التعافي تضاعفت 4 مرات بسبب صلاح (فيديو)

محمد صلاح
محمد صلاح

قال أخصائي علاج الإدمان بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الدكتور هشام جمعة، إن علاج الإدمان يكون وفقا لإرادة المريض. كما تقدم الخدمة لهم بالمجان وفى سرية تامة، وعندما يتصل بالخط الساخن لا يُطلب منه الإدلاء باسمه أو رقمه القومي.

وأضاف جمعة في حواره لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية: 'رغبة المريض تمثل 50% من العلاج. فنحن نعالجه في العيادات الخارجية أو الأقسام الداخلية في المستشفيات ولكن في يوم من الأيام فإنه سيخرج إلى المجتمع. ومن خلال الخط الساخن يمكننا إقناعه ولدينا متخصصون في علم الاجتماع مؤهلون في علاج الإدمان'.

نتائج حملة محمد صلاح عن علاج الإدمان

وأكد أخصائي علاج الإدمان بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن محمد صلاح قائد المنتخب الوطني ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي عندما تصدر حملة 'أنت أقوى من المخدرات'. زاد حجم المكالمات الواردة إلى الخط الساخن 400%، مشيرًا إلى أن المراكز الشريكة مع الصندوق في علاج الإدمان كان يبلغ عددها 12 مركزا حتى عام 2014. مقابل 28 مركزًا الآن، وخلال العامين المقبلين سيتم إضافة مركز في كل محافظة.

وأشار هشام جمعة، إلى أن العلاج يتم على أكثر من مرحلة، الأولى سحب السموم وإزالة أعراض الانسحاب وتستغرق 10 أيام. أما المرحلة الثانية فهي التأهيل النفسي والاجتماعي، أما المرحلة الثالثة فهي الدمج في المجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة