اعلان

احتفالية للترويج للأقصر على غرار موكب نقل المومياوات.. وزير الآثار يكشف التفاصيل (فيديو)

موكب نقل المومياوات الملكية
موكب نقل المومياوات الملكية

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى للترويج لمحافظة الأقصر على غرار حفلة موكب نقل المومياوات، مردفًا أنه جاري حاليا عمل البروفات.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة صدى البلد، أكد العناني أن الصعيد عاني سياحيًا أكثر من المدن الساحلية خلال أزمة كورونا.

وأضاف أنه جاري حاليًا الإعداد لفيلم عالمي عن آثار ومعالم الأقصر، موضحًا أنه يشارك في الفيلم مصريين وأجانب وسيتم الاستعانة بفنان أجنبي.

وأوضح أن الاحتفالية سوف تغطي كل سنتمتر من الأقصر وليس فقط المعالم الأثرية، موضحًا أن الاستعانة بأجانب في الترويج لمصر ليس إهانة لها، مشيرا إلى أن تنظيم الاحتفالية في الأقصر من شأنها إحياء السياحة الثقافية، ودعوة العالم للاستمتاع بشمس الأقصر خلال الشتاء المقبل، في وقت يعاني فيه العالم من البرودة والصقيع، لافتا إلى أن شبكة الطرق الحديثة وإنشاء وسائل نقل حديثة مثل القطار السريع من شأنه أن يسهم في الترويج للسياحة.

وأكد أن وجود سائحين من دول مختلفة بمثابة شهادة لمنتجعات مصر بأن سمعتها الصحية والأمنية جيدة، حيث لا توجد دولة تجازف بإرسال مواطنيها لقضاء عطلتهم وإنفاق أموالهم في دولة تعيدهم لها مصابين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم