اعلان
اعلان

أسامة ربيع يكشف تفاصيل زيادة أرباح قناة السويس

الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة حققت إيرادات كبيرة تختلف عن السنوات الماضية، ففي الفترة بين 1 يناير و12 أكتوبر من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضية شهد زيادة عدد السفن المارة من 14650 سفينة إلى 15891 سفينة بزيادة 8.4%، أما العائد فقد ارتفع من 4 مليارات و326 مليون دولار إلى 4 مليارات و860 مليون دولار بزيادة 12.4%.

سياسة تسويقية لمواجهة أزمة كورونا

وقال ربيع في اتصال هاتفي لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، إن القناة لديها أكبر كراكتين في الشرق الاوسط، وهما مهاب مميش وحسين طنطاوي و4 قاطرات بقوة شد 70 طن و10 لانشات إرشاد و3 لانشات من فرنسا لمكافحة التلوث، وغيرها.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن أعمال التطوير في القناة مستمرة ولم تقف عند معين، حيث يجرى تطوير البحيرات المرة بواقع 10 كم، وهناك 30 كم أخرى في الجنوب، مع وجود 16 محطة للتحول الرقمي في القناة كلها.

وأشار، إلى أن التجارة العالمية تعافت وأصبحت مما كانت عليه في الماضي نتيجة لتحسن الوضع الوبائي، وكان لمصر نصيب من هذا التعافي، لافتًا إلى أن مصر اتخذت سياسة تسويقية بداية من يناير 2020 لمواجهة أزمة كورونا، حيث خصصت تخفيضات تتراوح ما بين 17% حتى 75% طبقا للمكان الذي تتحرك منه السفينة وهو ما أدى إلى مرور سفن في القناة لم تكن تمر بها من قبل بواقع 2559 سفينة.

WhatsApp
Telegram