المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الرئاسة: مكافحة الإرهاب يرتبط بالقضاء على العشوائيات وبناء المدن الجديدة

أهل مصر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنَّ الفلسفة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال مكافحة الإرهاب حازت على تقدير المجتمع الغربي.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" على شاشة "mbc مصر 2"، اليوم الأربعاء، أكد راضي أن الرؤية العميقة للرئيس في كيفية مكافحة الإرهاب واحتواء الفكر المتطرف لا تقتصر على منظور أمني وعسكري تجريه القوات المسلحة أو الشرطة، لكنّ هناك شقًا أخرى وهو أن مكافحة الإرهاب يرتبط بالعمل على الارتقاء بالمجتمع من خلال تقديم خدمات عالية والمستوى والقضاء على العشوائيات وبناء المدن الجديدة.

وأشار المتحدث كذلك على الاهتمام بالصحة والتعليم وتصحيح المفاهيم المغلوطة والرجوع إلى أساس وصحيح الدين ونشر ثقافة التسامح وقبول الآخر والتنوع كسُنة للحياة، مشددًا على أنّ كل هذه الأمور حازت بتقدير كبير، إذ لم تكن تُطرح من قِبل في أي دولة بمنطقة الشرق الأوسط، وتابع: "جرأة القيادة المصرية وصلت إلى عمق شديد في التعامل مع هذه القضايا".

واختتم راضي: هذا الواقع يرصده المجتمع الغربي ويتابعه بشكل كبير، كما أنّه يلقى احترامًا وتقديرًا كبيرًا لاحتوائه على فلسفة عميقة، مشيرًا إلى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تتضمن العمل على الارتقاء بالريف المصري وتطويره.

اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 1379 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و33 حالة وفاة