اعلان

الحكومة: إطلاق تطبيق إلكتروني لإثبات تلقي المواطن للقاح قريبًا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن اتخاذ الإدارة العليا لأزمة فيروس كورونا لقرار إلزام العاملين في الجهاز الإداري للدولة بتلقي اللقاح جاء في التوقيت المناسب.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج ' كلمة أخيرة' مع الإعلامية لميس الحديدي، المُذاع عبر فضائية 'أون'، مساء اليوم الأحد، أكد سعد أنه قبل ذلك لم يكن هناك رفاهية لاتخاذ هذا القرار لعدم توافر عدد كافي من اللقاحات.

وأشار الي أن الدولة الآن لديها حجم كبير جداً من اللقاحات تكفي لتغطية المستهدف، بل و يزيد، موضحا أنه تقرر البدء في تطبيق الإجراء الإلزامي إعتباراً من 15 نوفمبر بالنسبة للموظفين حيث يجب علي الموظف تقديم ما يثبت تلقيه على الأقل الجرعة الأولي للقاح.

وأوضح أن هناك ثلاثة طرق متاحة أمام الموظف لإثبات تلقيه اللقاح، الأولى عند حصول المواطن على بطاقة إثبات من مركز تلقي اللقاح، والثانية هو التسجيل على موقع تلقي اللقاح للحصول على شهادة مميكنة تفيد بتلقيه جرعتي اللقاح وفقاً للإجراءات.

ولفت إلى أن الطريقة الثالثة هي الأكثر تيسيرًا على المواطنين لكنها لازالت قيد التدشين، وهو عبارة عن تطبيق إلكتروني سيتم طرحه عبر المتجر الإلكتروني، جوجل بلاي أو اب ستور، ح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ضغط باريسي