اعلان

تهدد الأمن القومي.. أستاذ علوم سياسية يُحذر من الديانة الإبراهيمية

الديانة الإبراهيمية
الديانة الإبراهيمية

أكدت الدكتورة هبة جمال الدين؛ أستاذ العلوم السياسية؛ أن حديث شيخ الأزهر عن الديانة الإبراهيمية بداية لجهود أخرى سيقوم بها الجميع لأن هذه الديانة تهدد الأمن القومي المصري والعربي.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'حضرة المواطن' المذاع على قناة 'الحدث اليوم'، قالت: 'للمرة الأولى يتحدث شيخ الأزهر عن الديانة الإبراهيمية ويقول إنها ضد حرية المعتقد'، متابعة: 'الإبراهيمية تهدد الأمن القومي المصري والعربي وهي مدخل استعماري جديد تحت مظلة الدين وفيه ظلم لرسول الله الكريم سيدنا إبراهيم'.

وواصلت: 'أتمنى أن تصدر فتوي رسمية بتحريم تسمية الأديان السماوية الإبراهيمية وتحريم الإبراهيمية تحريم قطعي وأتمنى أن يكون هناك شيء مؤسسي بالأدلة الشرعية'، مردفة: 'أتمنى أن يصدر عن شيخ الأزهر رفض لتسمية الجامع في المدينة الإبراهيمية باسم فضيلته لأن ذلك مسخ نرفضه جميعا كمسلمين'.

وأكملت: 'ما قاله فضيلة الامام انتصار جديد للأزهر ومحاولة توحيد الأديان ليست الأولى من نوعها وكان هناك محاولات من الأربعينيات ومحاولات للإيقاع بالأزهر الشريف'، مختتمة: 'الهجوم على شيخ الأزهر سوف يزيد لأنهم أعداء الدين في الأساس ولكننا جمعنا ندعم ونساند شيح الأزهر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً