اعلان

بيهربوا.. أستاذ علوم تربوية: المدرسين مش عارفين يشرحوا منهج رابعة ابتدائي وغير مؤهلين

طلاب الصف الرابع الابتدائي
طلاب الصف الرابع الابتدائي
كتب : أهل مصر

قالت محبات أبو عميرة أستاذ المناهج والعلوم التربوية بجامعة عين شمس، إن تطوير التعليم إلزامي حتى تكون مصر في مقدمة الدول.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن تطوير التعليم بدأ من مرحلة رياض الأطفال .

وأضافت أن سبب الإحساس بمشكلة في مناهج الصف الرابع الابتدائي، أن الطالب لم يمتحن طيلة الـ 3 سنوات الماضية، ثم تفاجأ بـ 3 امتحانات وهذا ثقيل عليه في هذه المرحلة العمرية.

وأكدت محبات أبو عميرة أستاذ المناهج والعلوم التربوية بجامعة عين شمس أن كتاب الرياضيات أكثر من 300 صفحة وهذا ثقيل جدا على الطالب في هذه المرحلة العمرية.

واشار خلال لقائها على قناة صدى البلد، أن معلمي الصف الرابع الابتدائي لا يعرفون شرح المنهج للطالب وغير مؤهلين وليسوا مدربين بل أن منهم من يهرب من الشرح.

وأوضحت محبات أبو عميرة أستاذ المناهج والعلوم التربوية بجامعة عين شمس أنه كان ينبغى تجريب المناهج قبل التعميم وهذا هو الأسلوب المتبع في كبريات الدول وأكثرها تقدما.

واختتمت خلال لقائها على قناة صدى البلد، أن المعلم غير فاهم المنهج وهذا يدفع الطالب للتوجه نحو الدروس الخصوصية وهو ما يعني تقنينها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي