اعلان

إصابة سيف الإسلام تظهر خلال توقيعه على أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة الليبية.. فيديو

سيف الإسلام
سيف الإسلام

عرضت فضائية 'العربية' الإخبارية تقريرا عن ترشح سيف الإسلام، نجل الرئيس الراحل معمر القذافي، بشأن ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا المزمع انعقادها ديسمبر المقبل.

الانتخابات الرئاسية الليبية

وركزت فضائية 'العربية' في تقريرها على اصابة سيف الإسلام القذافي، أثناء توقيعه للأوراق التي سيتقدم بها للترشح لخوض الانتخابات الرئاسية الليبية.

وظهر سيف الإسلام مرتديا الزي التقليدي الليبي أثناء تقديم أوراق ترشحه في مقر مفوضية العليا للانتخابات في مدينة سبها جنوب غربي البلاد.

يذكر أن سيف الإسلام ألقي القبض عليه من قبل ميليشيات تسيطر على مدينة الزنتان غربي ليبيا، عام 2011، وأحيل إلى المحاكمة بتهم قتل المعارضين لأبيه معمر القذافي خلال أحداث ومظاهرات فبراير، وحُكم عليه بالإعدام عام 2015.

حصل على عفو من البرلمان سيف الإسلام في 2017 ، وخرج من السجن ليختفي عن الظهور الإعلامي، وسط تأكيدات على أن مشايخ وأعيان المدينة هم من طلبوا منه ذلك بأن يعيش بحرية دون الظهور في الحياة العامة، وبالرغم من عدم توقيع ليبيا على ميثاق المحكمة الجنائية الدولية، إلا أن المحكمة أصدرت مذكرة لاعتقال سيف الإسلام منذ 2011 بحجة ارتكاب جرائم حرب، في إشارة إلى قمع مظاهرات فبراير، ولا يزال مطلوبا حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً