اعلان

وزير الاتصالات يوضح مميزات جامعة مصر المعلوماتية.. «الأولى من نوعها في إفريقيا»

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اجتماعه مع الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، تناول الحديث حول نقاط عديدة وموضوعات مكلفة بها وزارة الاتصالات من ضمنها ملف جامعة مصر المعلوماتية التي أقامتها الوزارة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال مداخلة هاتفية لنشرة "أخبار TeN"، المذاعة عبر فضائية "TeN"، مساء الاثنين، أكد طلعت أن جامعة مصر المعلوماتية فتحت أبوابها هذا العام واستقبلت الطلاب في كلياتها الأربعة، موضحًا أنها تمنح درجة الماجستير بالتعاون مع جامعتي بوردو ومينيسوتا الأمريكيتين.

وأشار طلعت إلى أن مصر المعلوماتية الجامعة الأولى في إفريقيا متخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى أن الاجتماع شمل عرض آخر التطورات بملف مبادرة مستقبلنا رقمي على الرئيس السيسي.

وأوضح وزير الاتصالات أن المبادرة أُطلقت العام الماضي برعاية الرئيس واستهدفت في المرحلة الأولى 100 ألف متدرب في تخصصات مختلفة بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قائلًا إن الاجتماع شهد موافقة الرئيس على إطلاق المرحلة الثانية، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية تضم تخصصات أكبر من المرحلة الأولى كالبرامج المدمجة وتصميم المواقع والتسويق الرقمي وعلوم البيانات، مؤكدًا أنها تقدم مجانًا بالكامل من خلال التدريب عبر شبكة الإنترنت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً