اعلان

يأكلان اللحم النيئ.."المصل واللقاح" عن إصابة طفلين بمرض نادر: ليس له علاج حتى الآن

 إصابة طفلين بمرض نادر
إصابة طفلين بمرض نادر
كتب : أهل مصر

علق الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، على قيام طفلين بتناول لحوم نيئة ولديهما شراسة، حيث قال إن هذا مرض وراثي، وأعراضه أن الطفل يقبل على أكل اللحوم النيئة، وليس له علاج محدد حتى الآن.

وأضاف «الحداد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على في برنامج «حضرة مواطن»، المذاع على قناة «الحدث اليوم»، إن هذه الحالة نادرة جدًا جدًا، موضحا: «درسناها في الكلية ولكن لم نرها على الواقع».

وكان قد كشف والد الطفلين تفاصيل إصابتهما بالمرض النادر و تطورات حالتهما الصحية قائلًا:«إن أهله ومبشر بيسمعوا ومش بيتكلموا، وبياكلوا اللحوم النية، والأطباء قالوا إنها حالة نادرة جدا».

وأضاف والد الطفلين، بالنسبة لحالة «مبشر» فهو يأكل طوال الوقت اللحوم النية، ولديه عنف شديد، أما بالنسبة لـ«أهلة» فهي لا تأكل سوى اللحوم النية والملح فقط، مشيرًا لدي طفل ثالث رضيع بدأت تظهر عليه نفس الأعراض، وبيمشى على أطراف أصابعه ويعض يده، لافتًا أن الأطباء أوضحوا له أن حالة طفليه يمكن معالجتها في بعض الدول الأوروبية، لأنها حالة نادرة جدًا يصاب بها 1 في المليون.

وجه والد طفلين يعانيان من مرض نادر يجعلهما «يأكلون اللحوم والدجاج دون تسوية»، مناشدة للمسؤولين لمساعدته في توفير علاج للطفلين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة