اعلان

أزهري يفجر مفاجأة عن حجاب المرأة

الحجاب
الحجاب

أكد الدكتور إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، على ضرورة تصحيح النظرة الخاطئة تجاه المرأة، فيما يتعلق بكثير من القضايا التي تمسها مباشرة، من بينها قضية الحجاب.

الإكراه على فعل الفضيلة رذيلة

وقال إبراهيم رضا خلال اتصال هاتفي على فضائية 'ETC'، إنه لا يجوز إجبار الرجل المرأة على ارتداء الحجاب، مشددا على أن الإكراه على فعل الفضيلة رذيلة، لأن المرأة كاملة الأهلية، مؤكدا أن القرآن الكريم حدد لها ميراثها وميزها فلا يجوز إجبارها على ارتداء الحجاب.

وأضاف إبراهيم رضا: «حين ندين لله الواحد الأحد، فنحن ندين لله عن اختيار واقتناع، وإكراه الفتاة على ارتداء الحجاب لايجوز شرعًا، فالإكراه على الفضيلة رذيلة، والله سبحانه وتعالى قال للرسول (ص)، (وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَن فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا ۚ أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىٰ يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ)».

فرضية الحجاب بعد 1400 عام

وأشار إلى أنه من العبث الحديث عن فرضية الحجاب من عدمه بعد 1400 عام، ومن يدين لله سبحانه وتعالى، ويعلم أوامره ونواهيه، فلديه أمر قرآني من الله تبارك وتعالى يلزم المرأة بإسدال الرأس على منطقة الصدر، فعورة المرأة بالإجماع هي جسدها عى الوجه والكفين، مشددًا على أن الزوج لا يحق له فرض الحجاب على زوجته؛ لأن الدين لا يقوم على الإكراه، والله سبحانه وتعالى يقول: (فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُر).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية