المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«81 ماكينة ديزل».. كيف ساهمت وزراة الكهرباء في حفل افتتاح طريق الكباش؟

أهل مصر
الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

أكد الدكتور أيمن حمزة؛ المتحدث باسم وزارة الكهرباء؛ أن تطوير شبكات الكهرباء في الأقصر أنفق عليها مليار و100 مليون جنيه حتى تكون التغذية الكهربية على أعلى مستوى.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، قال حمزة: "أن هناك 81 ماكينة ديزل موجودة في احتفالية طريق الكباش"، مضيفا: "تم صيانة كافة المهمات الكهربية في منطقة الاحتفال ورفع حالة الطوارئ وغرف العمليات تتابع أولا بأول وإن شاء الله تكون الاحتفالية مبهرة للعالم".

وواصل حمزة: "محافظات الصعيد كانت من ضمن المناطق التي كانت تحتاج إلى تدعيم كبير جدا مثلما نتحدث عن القرى المصرية في مبادرة حياة كريمة"، مردفا: "هناك 60-70 مليار جنيه مخصصة للكهرباء في مبادرة حياة كريمة حتى تكون الكهرباء في القرى مماثلة لما هو موجود في المدينة".

وأوضح: "الخطوط التي كانت تغذي الصعيد كانت تعتمد على دائرتين فقط ولكن حاليا وصلنا إلى 6 أو 7 دوائر وعدد الخطوط الهوائية كانت 2300 كيلو وحاليا وصلت إلى 6300 كم"، مختتما: "هناك اهتمام من الرئيس بتدعيم مرفق الكهرباء خاصة وأن هناك مشروعات تتم لم نراها من قبل وإن لم تكن البنية التحتية قوية لن تكون هناك تنمية.

اعلان