اعلان

طارق شوقي: الصف الرابع الابتدائي مهم في نظام التعليم الجديد ويمهد الطريق للسنوات المقبلة

وزير التعليم
وزير التعليم
كتب : أهل مصر

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أهمية الصف الرابع الابتدائي في نظام التعليم الجديد، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى دائما لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب والتلاميذ، وإيجاد بدائل تعليمية جديدة مثل القنوات التعليمية.

وأضاف وزير التعليم في تصريحات مع برنامج 'الحكاية'، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية 'إم.بي.سي.مصر'، أن 'منهج الصف الرابع الابتدائي له مستوى عال من العلوم والرياضات، ويبنى عليه مناهج السنوات المقبلة، ويمهد الطريق للسنوات القادمة'.

وتابع: 'أن الفكرة ليست في السقوط والنجاح، والامتحان لقياس المستوى وليس لمعاقبة الطلاب؛ والمطلوب من الطلاب استيعاب أكبر قدر من المنهج وألا يفكروا كثيرا في الامتحان؛ لأنه وسيلة تقييم، لتقديم الأفضل، وليس الهدف منه إعادة السنة، والنتيجة ستكون خيرا'.

وعن تعطيل الدراسة بعد ظهور متحور أوميكرون من كورونا، قال شوقي:'حتى الآن لم يظهر قرار، ونحن كوزارة التربية والتعليم نلتزم بقرارات الحكومة ووزارة الصحة، فهي الجهات المسئولة عن قرار استمرار الدراسة أم لأ.

وتابع شوقي: 'وزارة التربية والتعليم مهمتها تقديم الخدمة التعليمية فقط، مردفا: 'الإعلان عن مواعيد الامتحانات قريبا، ونتمنى أن لا يكون هناك داعي لتعطيل الدراسة.. كفاية تعطيل بقى.. وخسرنا كتير'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية