المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أبرزها الإسكندرية| «نوة قاسم» تضرب بعض المحافظات.. الأرصاد تكشف التفاصيل

أهل مصر
هطول أمطار غزيرة على ولاية نيوجيرسي
هطول أمطار غزيرة على ولاية نيوجيرسي

تحدث محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن نوة «قاسم» التي تضرب بعض المحافظات من بينها الإسكندرية، بداية من اليوم السبت، بعد الانتهاء من نوة «المكنسة» التي واجهتها الإسكندرية الأيام الماضية.

وخلال مداخلة مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" عبر قناة "dmc"، قال شاهين إن «نوة قاسم» تبدأ اليوم بنشاط بنشاط رياح على بعض المحافظات وينتهي بسقوط الأمطار في ساعات الليل المتأخرة، وتستمر هذه النوة، حتى نهاية الأسبوع حتى يوم الأحد، ويمكن أن تمتد إلى شرق البلاد وهي أمطار متوسطة على فترات متقطعة.

وحول أسباب تسمية النوة بـ«قاسم» أوضح أن الأسباب ترجع إلى ربط النو ببعض البحارة القدامي الذين كانوا يركبون قواربهم في بحر الإسكندرية، وكانوا يربطون حالات عدم استقرار الطقس بأسماء عدد من البحارة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بتعرض السواحل الشمالية والإسكندرية لأمطار خفيفة إلى متوسطة بدءا من مساء اليوم السبت، وذلك تزامنا مع نوة قاسم.

وقدمت محافظة الإسكندرية نصائح للمواطنين مؤكدين على ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وتوخي الحذر، مشيرة إلى تزايد فرص هطول الأمطار اليوم.

كما أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية حالة الطوارئ القصوى ودفعت بسيارات «كسح المياه» للتمركز بعدة نقاط من المحتمل تراكم المياه بها في حالة سقوط الأمطار مثل أسفل الكبارى ومداخل الأنفاق>

اعلان
عاجل
عاجل
أمطار والحرارة 5 درجات.. الأرصاد توضح طقس الساعات المُقبلة