اعلان

الرئيس السيسي: تمكين ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من أولويات الدولة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي كافة جهات الدولة للعمل على وضع المزيد من البرامج والخطط واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية تستهدف تمكين ذوي الهمم ودمجهم في جميع المشروعات والمبادرات القومية التي تقوم الدولة بتنفيذها.

وأكدالرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته خلال احتفالية 'قادرون باختلاف' اليوم الأحد، أن تمكين ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من الأولويات التي تستهدف الارتقاء بحياة المواطنين بوجه عام.

وأعلن الرئيس السيسي عن حزمة من الإجراءات التنفيذية التي سيتم العمل من خلالها في الفترة المقبلة والموجه خصيصا لذوي الهمم على النحو الآتي:

- تضمين المشروعات المنفذة ضمن مبادرة حياة كريمة في جميع المحافظات لكافة المتطلبات والاحتياجات المجتمعية والثقافية والرياضية والتنموية الخاصة بذوي الهمم.

- التوسع في تدريب المعلمين بآليات ومهارات وأسس الطرق الحديثة في التعامل والتواصل مع ذوي الهمم من أجل تمكينهم من التعلم والتحصيل الجيد والتفوق في مختلف المجالات الدراسية والعملية.

- قيام قطاعات الإنتاج الفني والثقافي بانتاج العديد من الأعمال الدرامية والثقافية التي تستهدف إبراز قدرات وإبداعات ذوي الهمم.

- وقيام كافة الهيئات الشبابية والرياضية بتوفير برامج وانشطة مخصصة لذوي الهمم تستهدف رفع لياقتهم البدنية وثقل مهاراتهم الرياضية

التنسيق بين اجهزة الدولة المعنية لصياغة برامج تستهدف تشغيل الشباب من ذوي الهمم لثقلهم بمتطلبات سوق العمل في مختلف قطاعات التشغيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج