اعلان

مكونة من كورتيزون وتضعف المناعة.. الصحة تحذر من تناول الخلطة السحرية لعلاج البرد (فيديو)

علاج نزلات البرد
علاج نزلات البرد
كتب : أهل مصر

حذر الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة من 'حقنة البرد'، أو ما يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج نزلات البرد، والتي تكون خليطًا من: المضاد الحيوي، والكورتيزون، ومسكن الألم، ويتم تركيبها فى الصيدليات، قائلًا: 'سلبية على صحة الإنسان ولا علاقة لها بالشفاء من البرد'.

وقال حسام عبد الغفار فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية mbc مصر، لا يوجد علاج محدد لنزلات البرد، وإنما يتم استخدام بعض الأدوية التي تساعد على تخفيف بعض الأعراض، بعد استشارة الطبيب أو الصيدلي المختص.

وأضاف أن كل من تخلف عن الجرعة الثانية للقاح كورونا يمكنه تعديل البيانات والحصول على الجرعة الثانية.

وفي وقت سابق، كانت قد أطلقت وزارة الصحة والسكان، تحذيرًا للمواطنين من استخدام حقنة البرد والتي يطلق عليها الخلطة السحرية المستخدمة في علاج البرد لما لها من تأثيرات ضارة على صحة الإنساان.

ونشرت صفحة المتحدث باسم وزارة الصحة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن حقنة البرد التي يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج البرد، والتي تتكون من مضاد حيوي وكورتيزون ومسكن للآلام.

وواصلت الصحة تحذيرها، بأن المضادات الحيوية لا تعالج نزلات البرد، كونها عدوى فيروسية، إنما تستخدم لعلاج العدوى البكتيرية والإفراط في استخدامها يجعل الجسم مقاومًا لها على المدى البعيد.

واختتمت وزارة الصحة والسكان بيانها مؤكدة على أن الإفراط في استخدام الكورتيزون يسبب ضعفًا في المناعة وله أضرار كثيرة على مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن