اعلان

استشاري مناعة يحذر: المضادات الحيوية لا تعالج نزلات البرد أو الإنفلونزا

مجدي بدران عضو بالمركز القومي للحساسية والمناعة
مجدي بدران عضو بالمركز القومي للحساسية والمناعة

أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن ما يطلق عليها خلطة البرد السحرية تعتبر سم زعاف يهدد المناعة على المدى البعيد، مشيرا إلى أن تلك الحقنة من الخزعبلات التي تنتشر في المجتمع العربي وليس المصري فقط، مؤكدا أن المضادات الحيوية لاتعالج نزلات البرد أو الإنفلونزا.

وأضاف "بدران"؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"؛ المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن حقنة الخلطة السحرية لها تأثير كبير على صحة الإنسان لما تحتويه من مضادات حيوية وكورتيزون، مشيرا إلى أن الهند عوقبت بعد علاج مرضى كورونا بالمضادات الحيوية بظهور الفطر الأسود.

وأوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الكوزتيزون يجب ألا يستخدم سوى داخل المستشفيات وبشكل طبي متخصص، حيث يؤدى إلى تقليل قدرات المناعة ويؤدي إلى احتباس المياه داخل الجسم؛ إضافة إلى زيادة بالوزن وقرحة المعدة وأمراض تصيب العيب وارتفاع الكسر بالدم.

وتابع، أن المسكنات تتسبب في العديد من المشاكل داخل الإنسان، والتي من أهمها الفشل الكلوي حساسية الصدر وضغط الدم، أزمات تنفسية، مشيرا إلى أن تلك المواد لا يمكن أن يتم تناولها إلا تحت إشراف طبي فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً