اعلان

طبيب يوضح حقيقة علاج كورونا باستخدام بخار الماء

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد الدكتور يسري عقل؛ رئيس قسم الأمراض الصدرية بمستشفى القصر العيني؛ أن الحديث عن قضاء بخار الماء على فيروس كورونا ليس له علاقة بالطب.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، تابع عقل: "هناك منشور على مواقع التواصل الاجتماعي منسوب لي يشير إلى أن بخار الماء يقضي على الفيروس".

وواصل عقل: "أبلغت الجهات المسؤولة لاتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه من يقوم بنشر هذا المنشور؛ ولا يوجد أي أبحاث حول علاقة بخار الماء بفيروس كورونا"، مردفا: "الهلع المثار حول المتحور أوميكرون غير مبرر والسلوك الطبيعي للفيروسات أن هناك تحورات تحدث لها حتى تكون صديقة للإنسان المتحور ".

وأكمل عقل: "المتحور أوميكرون الأكثر عدوى بين المتحورات الأخرى؛ المصاب بالمتحور أوميكرون يتسبب في إصابة 5 أشخاص أخرين ولكن أعراضه ليست شديدة"، معقبا: "لا يمكن التمييز بين الإصابة بالمتحور أوميكرون وأدوار البرد العادية ولكن يجب أن يحدث عزل على سبيل الاحتياط حتى تحسن الحالة".

واختتم: "الأهم في الوقاية هو وجود فيتامين د في جسم الإنسان ويجب أن يزيد المستوى في الدم عن 40 وفي حال قل عن هذه النسبة يجب أن يحصل الشخص على الفيتامين والأمر الثاني الابتعاد عن الضغوط العصبية والتوتر والأمر الثالث الحصول على اللقاح".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً