اعلان

أبرزها الحماية من مخاطر الإرهاب.. وزير الثقافة الأسبق يوضح أهمية المشروعات التنموية

حلمى النمنم وزير الثقافة
حلمى النمنم وزير الثقافة

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يبني الجمهورية الجديدة، ومصر الجديدة بالمعنى الحقيقي للكلمة، موضحًا أن الرئيس اليوم افتتح اليوم مشروعات كبيرة و عملاقة فى الصعيد.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، أشار النمنم إلى أن الرئيس يهتم بجميع المحافظات وليس وجه دون الأخر.

ولفت إلى أن الرئيس يبنى القري لكى تكون جاذبة للسكان، و من قبل قام بالقضاء على المناطق غير الأمنة، وبناء وحدات جديدة لـ المواطنين، موها إلى أن الرئيس قام يبنى مصر الجديدة،ويقوم بتوفير وحدات لمنع الأعتداء على الأراضى، و يقوم بتوفير المطلبات الأساسية لـ المواطنين.

وأوضح النمنم أن الرئيس تحدث اليوم خلال افتتاح المشروعات فى الصعيد وقال إنه من الممكن أن يكون راضى عندما يصل دخل الفرد بين 10000 لـ 20000.

وأكد أن بناء الدول يبدأ بالخيال السياسي لتحسين الحياة للمواطنين وهو ما يحدث حاليًا فى مصر، وأن ما يقوم به السيسي، مختلف و يجعل الجميع فى استقرار.

وكشف أن مصر تضم أطباء على مستوى عالمى وهم متواجدون فى كل مستشفيات العالم، و الرئيس يسعى لكى يكون الأباء المميزين فى جميع المحافظات، وبدلا من أن يأتى الكريض من أى مكان لـ القاهرة للعلاج يتم علاجه فى مكانه.

وتابع النمنم: "نمتلك مناطق صحراوية كبيرة فى مصر نستطيع استغلالها لبناء حياة و مجتمعات جديدة، بدلا من الاعتداء على الأراضي، لافتا إلى أن الصعيد ظل مهمشًا وخارج عمليات التنمية لسنوات طويلة، وأن محمد على عندما قرر بناء مصر الحديثة بدأ بالصعيد.

وأشار إلى أن هناك إرادة سياسية لتنمية الصعيد و الاهتمام به خلال السنوات الحالية، مؤكدًا أنه لم يكن يتبغى أن يتم ترك الصعيد يعانى لسنوات من الإهمال.

وكشف أن جزء من الفكر الإرهابي متعلق بقلة التنمية، و ولفت إلى أن المشروعات التنموية فى مصر تحمى الوطن من مخاطر الإرهاب و الفكر المتطرف، والدولة المصرية يجب أن تكون حاضرة فى كل شء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً