اعلان

أبوالغيط: القضايا السياسية في منطقتنا عالقة بسبب أطراف داخلية (فيديو)

أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية

قال أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الجامعة العربية تواجدت في إكسبو بناء على دعوة، من حكومة دبي لـ جامعة العربية لزيارة المعرض، الذي يعكس قوة و فاعلية ومقدرة.

وخلال حواره المُذاع عبر فضائية 'سكاي نيوز عربية'، أكد أن الجامعة العربية موجوة لأن هناك اليوم العالمى للغة العربية، واللغة العربية أحد اللغات الـ 6 الرسمية الموجودة فى الأمم المتحدة، وهي من اللغات الرسمية التي تستجدم في الحديث، والمستندات بالولايات المتحدة.

ولفت إلى أن جامعة الدول العربية شاركت في قمة اللغة العربية التي كانت فى دبي، و التى شارك فيها عدد كبير من المثقفين في للدول العربية، وتم الحديث عن مشكلات اللغة العربية.

وتحدث الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن الأزمات التى واجهت الدول العربية خلال الفترة الماضية، وقال إن عام 2021 شهد قضايا سياسية قوية، وأن جميع القضايا السياسية الأساسية فى منطقتنا لا تزال عالقة.

ونوه أبوالغيط إلى أن القضايا السياسية عالقة بسبب الأطراف الداخلية لا تريد التوصل لـ حلول، أو أن هناك مصالح لـ الأطراف الداخلية من استمرار الأوضاع كما هي، مؤكدًا أن بعض الميليشيات تعمد لعرقلة الانتخابات في ليبيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً