اعلان

نائب ينتقد وزير التعليم أمام البرلمان: أنت مُهتم بالكرافتة قبل قماش البدلة

 وزير التعليم أمام البرلمان
وزير التعليم أمام البرلمان

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، انتقادات واسعة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لسياسة الوزارة في التعامل مع عدد من القضايا ومنها سد عجز المعلمين، فضلا عن المشاكل التي تواجه طلاب الصف الرابع الابتدائي، و امتحانات الثانوية العامة.

وقال النائب أحمد خليل خير الله، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب النور، إن التعليم يواجه بعض السرطانات التي تحتاج للتدخل العاجل، وقد وقف البرلمان كاملا بمعارضته مع خطة الوزير في البداية لأننا قلنا أن نجاحك من نجاح مصر، لكننا نتسأل الأن "ألا يشعر الوزير بأن المريض يأن والأهالي تشكي خاصة ما يحدث للصف الرابع الابتدائي، الناس تبكي .. حس بينا".

وأضاف خير الله، أن طلاب الثانوية العامة أيضا تواجه مشكلة في الامتحانات غير المعروفة والتي يحتاجون إلي التدرب عليها، فضلا عما يواجه طلاب الدبلومة الأمريكية، متسائلا : أليس طلابها مصريين لنرعاهم أيضا ونحل مشاكلهم.

وشدد ممثل الهيئة البرلمانية لحزب النور، علي أهمية ترتيب الأولويات والتدرج في خطة إصلاح التعليم المصري لأن المواطن يأن قائلا: "للأسف الوزير يهتم بكرافتة البدلة قبل صناعة قماش البدلة، نريد ترتيب الأولويات في التعامل وألا أصبحت وزارة كرافتات، حتي أن عناصر العملية التعليمية مش مقتنعين بالاستراتيجية ".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"