اعلان

أبرزها مطروح وبورسعيد.. الأرصاد: حبّات برد على بعض المناطق خلال ساعات

حبات البرد
حبات البرد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت اليوم الخميس؛ وذلك بسبب وجود منخفض على طبقات الجو العليا على ارتفاع ستة كيلو مترات من سطح الأرض.

وخلال مداخلة هاتفية مع شاشة "إكسترا نيوز"، مساء الخميس، أكدت غانم أن هذا المنخفض يتزامن معه وجود منخفض على سطح البحر المتوسط، وهو ما أدّى إلى حالة عدم الاستقرار التي تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.

وأوضحت أنّ الساعات الماضية شهدت هطول أمطار متوسطة على السواحل الشمالية مثل مطروح والإسكندرية وبعض المناطق من البحيرة وكفر الشيخ، مع هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أنّه متوقع خلال الساعات المقبلة، زيادة كميات الأمطار، لتكون أمطارًا متوسطة على السواحل الشمالية للبلاد، وأمطارًا خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى وبعض المناطق من شمال الصعيد.

وأفادت بأن ذروة حالة عدم الاستقرار تكون غدًا الجمعة، حيث تزداد كميات هطول الأمطار لتكون متوسطة إلى غزيرة وستكون رعدية، ومصاحبة بتساقط بعض حبّات البرد وتحديدًا على السواحل الشمالية مثل مطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد وشمال الدلتا ومحافظات القاهرة الكبرى.

وأشارت غانم إلى أنّ الطبيعة الخغرافية لسيناء وخليج السويس ستؤدي إلى تشكُّل بعض السيول على الطرق، وصرّحت بأن الأمطار ستكون خفيفة على جنوب الصعيد مثل سوهاج والأقصر وقنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات