اعلان

الأرصاد تُحذر: حالة عدم استقرار الأحوال الجوية تبدأ خلال ساعات

 تحذير الأرصاد
تحذير الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأرصاد حذرت من بداية هذا الأسبوع من حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وستبدأ هذا الحالة من اليوم، وستنتهي مع بداية الأسبوع القادم، مشيرة إلى أن السبب في هذه الحالة تأثر البلاد بمنخفض متعمق في طبقات الجو العليا، على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض، ويتزامن معه وجود منخفض على سطح البحر المتوسط.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية دي إم سي، مساء اليوم الخميس، أكدت غانم أن حالة عدم الاستقرار ستبدأ خلال ساعات بنشاط للرياح المثير للرمال والأتربة، حيث تكون سرعة الرياح تتراوح بين 40 و50 كيلومترا في الساعة.

وأوضحت غانم أن ذلك بالإضافة إلى تكاثف السُحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، مثل: مطروح، والإسكندرية، والسلوم، وشمال الدلتا، والبحيرة، والدقهلية، وكفر الشيخ، ويصاحبها فرص لسقوط الأمطار المتوسطة والرعدية على السواحل الشمالية، وقد يصاحبها سقوط الثلوج أيضا.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع قدوم الليل، تبدأ السُحب تتكاثف أيضا على القاهرة الكُبرى، وجنوب الدلتا، ومدن القناة، وقد تكون متوسطة أو رعدية يصاحبها سقوط أمطار متفرقة على مناطق من القاهرة، تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة ليلا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً