اعلان
اعلان

"صرف صحي الإسكندرية": لم نتعرض لسقوط أمطار اليوم

طقس الاسكندرية
طقس الاسكندرية

قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي في محافظة الإسكندرية، إن المحافظة تشهد نوات كثيرة في العام، و جرى الاستعداد لها منذ وقت باكر، وتم الدفع بالسيارات والبدالات في الشوارع، موضحًا: 'التعاون كامل بكل المرافق، والأجهزة تحت قيادة المحافظة عشان نتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار'.

وأضاف نافع في اتصال هاتفي لبرنامج 'صباح الخير يا مصر' على الفضائية الأولى: 'لم نمنح عطلة للمدارس، لأن توقعات هيئة الأرصاد الجوية بالأمس، بالنسبة لطقس اليوم، سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، ومنذ الصباح لم تسقط أمطار في المحافظة'.

وتابع رئيس شركة الصرف الصحي في محافظة الإسكندرية، أن المحافظة بها شنايش الأمطار على أجناب الشوارع للتعامل مع المياه والدفع بها إلى شبكة الصرف الصحي ومصبات الكورنيش: 'لدينا أكثر من 38 ألف شنيشة على مستوى المحافظة، وفكرنا في استغلال مياه الأمطار، بالإضافة إلى مياه الصرف الصحي المعالج ومياه الصرف الزراعي'.

وأردف محمود نافع 'نرصد نقاط تجمعات المياه في الشوارع، التي ترجع إلى التوسع الرأسي الذي حدث بعد الثورة، بالإضافة إلى الزيادة السكانية، وهناك مشروع تبناه رئيس الوزراء مع وزارة الإسكان لفصل مياه الأمطار عن مياه الصرف'.

WhatsApp
Telegram