اعلان

صرف 250 مليار جنيه معاشات خلال العام الماضي.. «التأمين الاجتماعي» تكشف التفاصيل

معاشات
معاشات

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تفاصيل صرف 250 مليار جنيه قيمة معاشات خلال العام الماضي بنسبة 13.5% مقارنة بـ2020، موضحًا أن إلزام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الموازنة بالخزانة العامة للدولة تسديد أموال التأمينات والمعاشات على قسط لمدة 50 سنة قرار تاريخي.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المُذاع على القناة 'الأولى'، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، اليوم الأحد، أكد عوض أن القسط الأول بدأ سداده في العام المالي 2019- 2020 بقيمة 160.5 مليار جنيه، وستكون قيمة القسط في العام المالي الحالي 180 مليار جنيه.

وأوضح عوض أن القوائم المالية الخاصة بالهيئة تتضمن عدة مؤشرات تؤكد أنها تسير في الطريق الصحيح، حيث يتم تدشين نظام تأمينات اجتمعاية حقيقي يعتمد على نفسه، وتُدار موارد الهيئة بصورة محوكمة وكل فائض سيتحقق في أموال التأمينات سيعود مردوده على المواطن البسيط الذي يحصل على المعاش.

وأشار عوض إلى أن إيرادات العام المالي 2020- 2021 بلغت نحو 358 مليار جنيه، مقارنة بالعام السابق عليه الذي بلغت إيراداته نحو 322 مليار جنيه، لافتًا إلى أن 13.6 مليون مواطن في سن العمل مشتركون في نظام التأمينات الاجتماعية، ويقومون بتجديد اشتراكاتهم شهريًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"