اعلان
اعلان

عالم أزهري ينصح الرجال: صاحب زوجتك

الدكتور إبراهيم رضا أحد علماء الأزهر الشريف
الدكتور إبراهيم رضا أحد علماء الأزهر الشريف

قال الدكتور إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف إن مواقع التواصل الاجتماعي لابد أن يتم استخدامها بحساب وحذر ولا مانع من السيدات أن يدخلن جروبات العمل أو جروبات سيدات على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف رضا في اتصال هاتفي لبرنامج 'كلام هوانم' على فضائية 'الحدث اليوم' مساء اليوم الأحد:' التنازل عن المساحات يودينا لمنطقة تانية خالص ومقولناش أن الرجالة تخاصم الستات ولكن كله في إطار معين والإسلام دين متطور ويقبل الحياة الجديدة شريطة ألا تنتهك حرمات الله'.

وتابع:' من الممكن أن تكون العلاقة تقوم على الاحترام المتبادل ووضع الأمور في نصابها ولكن التنازلات وأن الواحدة يتاخد عنها صورة إن فلانة خفيفية وفلانة عندها شخصية من الحتة دي ببدأ يأتي القلق ويجب على المرأة ان تعي أنها إمرأة مسؤولة وتحمل اسم ودين وتقاليد وتعاليم سيدنا النبي محمد صل الله عليه وسلم'.

واكمل:' السيدة عائشة كان يتردد عليها رجال في البيت ويسألوها حتى ظهر المفهوم أنها المفتية في عهد رسول الله ولكن كان بضوابط شرعية وأدب'.

واختتم:' إن العلاقة الزوجية الصحيحة في ظل الإسلام تقوم على 2 اصدقاء لو عايزة اشتكي منك اشتكي لك انت، وبقول للرجال حاول تصاحبها وأدوا للست مساحة انها تتكلم وتعبر عن نفسها '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل