اعلان

«الأرصاد» تكشف موعد انتهاء التقلبات الجوية

استقرار لحالة الطقس
استقرار لحالة الطقس

قالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن العديد من المحافظات شهدت حالة من التقلبات الجوية بدأت منذ يوم الخميس الماضي واستمرت حتى اليوم.

حالة الطقس

وأضافت شاكر في مقابلة على فضائية 'اكسترا نيوز' الإخبارية مساء اليوم الأحد هناك العديد من المحافظات تعرضت لسقوط أمطار متفاوتة الشدة ومن أكثر المناطق التي تعرضت بشدة لسقوط الأمطار السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أن محافظات جنوب سيناء ومنطقة البحر الأحمر شهدت أمس سقوط أمطار غزيرة ورعدية أدت إلى حدوث سيول على بعض المناطق من سيناء وهناك بعض الطرق مازالت مغلقة حتى الآن بسبب تجمعات المياه.

واوضحت ان هناك سحب تكونت على السواحل الشمالية اليوم تحديدا غرب البلاد والتي شهدت أمطار متوسطة وكانت رعدية في بعض المناطق بداية من صباح اليوم ومستمرة حتى الآن.

وتوقعت أن تتعرض بعض من مناطق القاهرة الكبرى لسقوط أمطار خفيفة.

حالة الطقس المتوقعة غدا الإثنين

وكشفت عن حالة الطقس المتوقعة غدا الإثنين، لتتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر والتي يترتب عليه انخفاض في الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية ومن المتوقع سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وبعض محافظات الوجه البحري ومن الممكن أن تمتد إلى القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30% أمطار خفيفة.

موعد انتهاء موجة التقلبات الجوية

قالت إن الأمطار تنتهي غدًا الإثنين ومع بداية الثلاثاء يكون هناك انعدام فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية مع سطوع أشعة الشمس على مدار اليوم وعودة الأجواء للاستقرار بشكل كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً