اعلان

«فنانة ومُستشارة وإعلامي».. كورونا يحصد أرواح 3 مشاهير خلال 72 ساعة (انفوجراف)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حصد فيروس كورونا، خلال الأيام الماضية، أرواح 3 شخصيات هامة خلال الـ72 ساعة الماضية، هم: الفنانة مها أبوعوف، المستشارة تهاني الجبالي، الإعلامي وائل الإبراشي.

الفنانة مها أبوعوف

رحلت عن عالمنا الخميس الماضي، الفنانة مها أبو عوف، بعد رحلة صراع مع مرض السرطان، حيث كانت تعانى منه على مدار الفترة الماضية، حيث أصيبت بالتهاب رئوى حاد ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة لتفارق الحياة هناك.

ولدت مها أبو عوف فى 28 نوفمبر 1959، والدها الفنان أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقها الفنان الراحل عزت أبو عوف، تخرجت فى الجامعة الأمريكية، وكونت مع أشقائها فرقة '4M' الغنائية أواخر السبعينيات، واحترفت التمثيل عقب توقف الفرقة.

المستشارة تهاني الجبالي

كما توفيت صباح اليوم المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، متأثرة بإصابتها بفيروس بكورونا، حيث كانت تتلقى العلاج بمستشفى العجوزة.

المستشارة تهاني الجبالي مواليد 20 نوفمبر 1950، وهي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية سابقا، وأول امرأة مصرية تتولى مهنة القضاء في الحقبة المعاصرة، وما زالت المرأة المصرية التي احتلت المنصب القضائي الأعلى في تاريخ مصر.

الإعلامي وائل الإبراشي

وتوفي الإعلامي وائل الإبراشي، منذ قليل، بعد صراع طويل مع المرض، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا.

وغاب الإعلامي وائل الإبراشي عن الساحة الإعلامية؛ منذ ما يقرب من عام، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وظل تحت ملاحظة الأطباء.

وكان الإبراشي يتابع العلاج في مستشفى تابع لجهة حكومية منذ شهور، وأنه بصحة جيدة ومستقرة لكن يخشي تداعيات وتطورات الفيروس.

نعى عدد كبير من المشاهير الإعلامي وائل الإبراشي، الذي غيّبه الموت مساء الأحد، بعد أشهر من المعاناة جراء إصابته بفيروس كورونا.

وغرّد الإعلامي شريف عامر برسالة مؤثرة عبر حسابه الشخصي على تويتر جاء فيها: 'عرفته ضمن كتيبة صحفيين موهوبين من ربع قرن في الغرفة المجاورة لرئيس تحرير روز اليوسف، يتحدث قليلاً، ويعمل كثيرًا، هادئ على السطح، نشط الذهن دائمًا.. 'إنت فين يا عم شريف؟' يقابلك مبتسمًا بالجملة دي، و انتم متقابلين من يومين مثلاً.. رحمك ورحمنا الله ..سلامنا لكل الأحباء يا وائل'.

ونشرت الإعلامية لميس الحديد عبر حسابها: يا وائل.. مش كنا مستنيينك ترجع؟ يا وائل مش كنت بتقول بتحاول؟ آه على الوجع يا رفيق الدرب.. ربنا يرحمك'.

وقد أصيب الإعلامي وائل الإبراشي نهاية العام الماضى بفيروس كورونا، لكن مضاعفات الإصابة بالفيروس استمرت معه منذ ذلك الوقت وحتى الآن وأبعدته عن الشاشة، ثم عاد الإبراشي لاستكمال علاجه في المنزل في شهر مارس الماضي بعد استقرار حالته بالمستشفى عقب 3 أشهر من العلاج، ومن وقتها وهو يواصل علاجه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً