اعلان

منتدى شباب العالم.. رئيس البنك الدولي: جائحة كورونا أدت إلى تعطل غير مسبوق في الحياة (فيديو)

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

قال رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس، إن مجموعة البنك ملتزمة بخلق واستدامة المساحات لتبادل الأفكار مع الشباب خاصة الموضوعات الملحة التي تواجه الجيل الجديد، لافتًا إلى وجود قدر هائل من التحديات في المجتمعات.

وأضاف خلال كلمة ضمن فعاليات افتتاح الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم 2022، صباح الاثنين، أن الشباب له دور هام في القضاء على الفقر وتعزيز المساواة بين الجنسين وقيادة التنمية، ذاكرا أن جائحة كورونا أدت إلى تعطل غير مسبوق في الحياة.

وأوضح أن تلك الأزمة لم تختص بمنطقة شرق الأوسط وشمال إفريقيا فقط، متابعًا: «الرجال والنساء تأثروا بشكل كبير في فرص العمل والشمول الاجتماعي، والجائحة أثرت بشكل سلبي في القدرة على إيصال البرامج التعليمية، والعائق الأكبر أمام الشباب للحصول على فرص التنمية الاقتصادية في المنطقة هو عدم قدرة الاقتصاد على استيعاب وتوفير فرص عمل أفضل».

وانطلق حفل افتتاح منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشباب واسع من دول عديدة حول العالم.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

وأصبح المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقي الحضارات من أجل الانسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات، كما جاءت هذه النسخة لتؤكد قدرة الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً