اعلان

رئيس رومانيا: منتدى شباب العالم عنصر مهم في حركة الشباب العالمي (فيديو)

رئيس رومانيا
رئيس رومانيا

قال الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس إن منتدى شباب العالم 2022 بات عنصرًا مهمًا في حركة الشباب العالمي لأنه يمنحهم الفرصة للمشاركة بآرائهم وأفكارهم.

وأضاف 'يوهانيس' في كلمة خلال الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم 'جائحة كورونا - إنذار للإنسانية وأمل جديد' أنه ينبغي أن ندرك أن الشباب هم المستقبل ونحن ندرك الدور الفاعل لهم في صياغة مستقبل مجتمعاتنا.

وأوضح أن الحكومة الرومانية تعد استراتيجية وطنية معنية بالشباب 2022 - 2027 تركز على التمكين والتعليم وزيادة معدلات تشغيل الشباب والمشاركة الفعالة لهم، وصدقت الحكومة على استراتيجية الاتحاد الأوروبي الداعمة لمشاركة الشباب في مؤتمر 'مستقبل أوروبا'.

وشدد على أهمية دور الشباب في بناء واستدامة السلام، فنؤمن في رومانيا على أهمية منح الشباب فرصًا والذي يتطلب وجود منظومة وتعليم ذو جودة عالية.

واختتم كلمته 'أتمنى لكم منتدى ناجحًا'.

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم 2022، بشرم الشيخ.

وخلال حفل الافتتاح قال الرئيس السيسي: 'بسم الله نبدأ انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم'، قبل أن تُعلن إحدى المنظمات استراحة لمدة ساعة قبل استكمال الفعاليات.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً